09 سبتمبر 2021

هناك العديد من الطرق الطبيعية الموجودة في منزلك ويمكنك استخدامها في حديقتك لمساعدتها وتحفيز إنتاجها، كثير من الناس لا يعرفون أن استخدام قشر البيض في الزراعة يمكن أن يساعد في الكثير من الأشياء ويفيد حديقتك. فإذا كنت تتساءل عما يجب فعله بقشر البيض، فاستمر في القراءة. ودعنا نعلم كيفية أهمية استخدام قشر البيض في السماد والتربة.، وكيف يكون مفيداً.

 

استخدامات قشر البيض في الحديقة :

– السماد:

  • إضافة مسحوق قشر البيض الى التربة يساعد في تزويد نباتاتك بالكالسيوم.
  • سيساعد قشر البيض تربتك أيضاً في التقليل من حموضة التربة والمساعدة على تهويتها.

على الرغم من أن النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم هم الأكثر أهمية للنمو الصحي للنباتات، إلا البوتاسيوم أيضاً مهم لبناء جدران خلايا النبات.  حيث يتكون قشر البيض من كربونات الكالسيوم، مما يجعله وسيلة ممتازة لإمداد التربة بهذا المعدن.

التحضير :

اطحن قشر البيض بخلاط أو مطحنة أو ومدقة، ولأن قشر البيض يستغرق عدة أشهر حتى يتحلل وتمتصه جذور النبات، فمن الأفضل أن يتم حرثها في التربة في الخريف. كما يمكنك أيضاً خلط قشر البيض مع القهوة المطحونة الغنية بالنيتروجين

 

– وعاء للبذور:

  • نظرًا لكون قشور البيض قابلة للتحلل البيولوجي، فإنها تعد بداية ممتازة للبذور بدون إهدار. لهذا يمكنك استخدامها كالتالي:

 احتفظ ببعض نصفي قشور البيض العميقة. وقم بتعقيمها عن طريق غليها أو وضعها في فرن بدرجة حرارة 0 فهرنهايت لمدة 30 دقيقة. كما يمكنك أيضا وضعهم في فرن تبريد.

  • بعد ذلك، باستخدام مسمار أو خرامة، قم بعمل ثقب في الجزء السفلي ليساعد في التصريف. ثم قم  بإضافة التربة والبذور في وعاء قشر البيض، وعندما تبدأ البراعم في الظهور، قم بنقلها بقشور البيض إلى التربة.

 

– مكافحة الآفات:

  • طلاء قشر البيض المسحوق في الحديقة يساعد في طرد العديد من الآفات الكبيرة والصغيرة.
  • كما يمكنك ايضاً استخدام قشر البيض المسحوق كطارد للحلزون والبزاقة، فوجود قشر البيض في الحديقة يعمل دائماً كرادع قوي لها فلا تتمكن من الاقتراب من نباتاتك.

 

– غذاء للطيور:

  • يمكنك أيضاً الاستفادة منها لمساعدة طيورك حيث، تستفيد الطيور أيضًا من القليل من الكالسيوم في نظامها الغذائي، ولا سيما الإناث اللائي يحتجن إلى المزيد قبل وبعد وضع البيض. 
  • لتحضير طعام طيورك، ابدأ بتعقيم القشرة عن طريق تركها في فرن تبريد ثم سحقها إلى قطع صغيرة واخلطها مع البذور المفضلة لديك.

 

– نشارة:

  • قشر البيض يستخدم أيضاَ كنشارة، حيث يمكنك وضع طبقة سميكة بما يكفي لردع الأعشاب الضارة، والحفاظ على نباتاتك.

 

باستخدام قشور البيض في الحديقة ستكون استفدت على الكثير من الجوانب٫ حيث تستفيد حديقتك ونباتاتك، وأيضاً استفادت طيورك وأمددتها بغذاء صحي، ومن ثم لم تهدر هذا الغذاء الملئ بالكالسيوم والفوائد بمجرد القاءة في القمامة.

 

يمكنك أيضاً تزويد نباتاتك بأفضل الأسمدة العضوية في المملكة العربية السعودية من هنا: https://bit.ly/2DB6NxR

 

هناك الكثير من الأشياء الطبيعية المنزلية التي يمكنك أن تتوقف عن اهدارها، وتجعلها تساعد نباتاتك، أخبرنا بعضها الذي جربته؟؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.